الفلسفة وراء ثنائيات الروائح العطرية

اكتشفوا معنا كيف نصمم مجموعتنا من الكولونيا بحيث يمكن مزجها

قراءة المزيد

الفلسفة وراء ثنائيات الروائح العطرية

تتناغم فكرة ثنائيات الروائح العطرية مع جوهر فلسفة جو مالون لندن. فكل رائحة عطرية مصممة بطريقة مبتكرة بحيث يمكن مزجها مع روائح عطرية أخرى. إنها مصممة بحيث توضع منفردة أو مع رائحة عطرية أخرى بما يساعدكم في اختيار المزيج العطري الذي يتناسب مع أذواقكم الفريدة.

مع أننا جميعًا نضع العطور لكي نعبّر عن جانب معين من شخصيتنا أو حالتنا المزاجية، فإن الشخصية التي نريد أن نظهر بها والطريقة التي نود أن نقدم بها أنفسنا للآخرين تتغير عدة مرات خلال اليوم. لهذا السبب تمثل ثنائيات الروائح العطرية أساس عملنا، بحيث يمكنكم تغيير الرائحة العطرية لتناسب حالتكم المزاجية. وتعبّر سيلين رو، رئيس قسم تطوير العطور عالميًّا في جو مالون لندن عن هذا الأمر بقولها: "يأتي الطابع الشخصي المميز الذي تسمح به ثنائيات الروائح العطرية في صميم كل أعمالنا، بل هو جوهر عملية التأمل وطرح الأفكار منذ البداية وهو ما يعني أن أسلوبنا في تطوير عطورنا فريد بحق. لقد كنا مبتكرين عندما اعتمدنا فن التصميم حسب الطلب في مفهوم عملنا، مما سمح لنا بتصميم الروائح العطرية بطريقة تناسب أذواقكم وبالتالي ابتكار رائحة استثنائية".

وأساس طريقتنا هذه هو التركيز الفعلي على نظافة ونقاء الرائحة العطرية نفسها خلال مرحلة تركيبها. ففي حين أنه من الشائع أن تتكون الكثير من العطور

مما يصل إلى 400 مكون، إلا أننا نميل إلى الاعتماد على عدد أقل بكثير. تشرح رو ذلك "كما يمكنكم أن تتخيلوا، كلما زاد عدد المكونات قل نقاء الرائحة. ينطبق الأمر نفسه على الطهي - إذا أضفتم الكثير من التوابل، يصبح من الصعب التعرف على ما يحتويه الطبق بالفعل". وبما أن كل عطر من عطورنا مكون من مجموعة محدودة من النفحات، فهذا يعني أيضًا أن جودة هذه المكونات تحمل أهمية كبيرة لدى مصممي العطور الذي يعملون على ابتكارها. وينعكس ذلك أيضًا على أسماء الروائح العطرية. إذ ستلاحظون أن الغالبية العظمى من خلاصتنا العطرية تحمل أسماء مباشرة نسبيًّا تشير بالتفصيل إلى النفحات الرئيسية الموجودة داخل كل زجاجة. كما أنها تحتوي بالفعل على مكونات أخرى؛ فعطر Grapefruit مثلاً يحتوي على نفحات واضحة من إكليل الجبل والنعناع والفيتيفر. لكن هذه التسمية تساعد أي شخص قد يريد المزج بين الروائح لأنه سيحدد في لحظة النفحات الرئيسية المكونة لكل عطر وكيف يمكن مزجها بلطف مع غيرها من العطور.

إذن، ما هي القواعد المحددة لثنائيات الروائح العطرية؟ ما عدد الروائح الذي نعتبرها كثيرة إذا ما مُزجت في نفس الوقت؟ بادئ ذي بدء، تنصح رو بأن يبدأ أي شخص رحلته في عالم ثنائيات الروائح العطرية برائحتين عطريتين. حيث يبدأ بوضع منتج للعناية بالجسم (على سبيل المثال غسول للجسم واليدين أو كريم للجسم) برائحة معينة، ثم يضع رشة كولونيا من رائحة أخرى. فمثلاً يمكن استخدام كريم الجسم Lime Basil & Mandarin ثم وضع كولونيا Blackberry & Bay بعدها للحصول على رائحة منعشة مفعمة بالحيوية بلمسات عميقة ومثيرة. "لكن المجال هنا ليس محدودًا؛ فأنا لا أريد أن تشعروا بأنكم تحتاجون إلى إرشادات معينة! لأن فكرة ثنائيات الروائح العطرية تقوم على المتعة والتجربة."

وخلاصة القول، عندما نتحدث عن ثنائيات الروائح العطرية، فإن القاعدة الأساسية هي أنه لا توجد قواعد. فما عليكم إلا أن تتحرروا وتجرّبوا الروائح التي تتناسب معكم وتكتشفوا الشخصية التي تريدون أن تظهروا بها.

أنتم أعلم بما تريدون، لكن إن أردتم القليل من الأفكار الملهمة...

المزيج العطري المفضل لسيلين رو: "رائحة Wood Sage & Sea Saflt هي الأساس دائمًا بالنسبة لي. ولا أتنازل عنها في العادة، لكني أمنحها روحًا جديدة عن طريق مزجها مع غيرها من الروائح العطرية. أمزجها مع زيت تنعيم الجسم Dark Amber & Ginger Lily على ذراعيّ لجعلها جذابة للحواس بصورة أكبر."

المزيج العطري المفضل لخبيرة صناعة العطور ماري سالاماني: مزج منعم الشعر Lime Basil & Mandarin مع الكولونيا المركّزة Oud & Bergamot وكولونيا English Pear & Freesia. تقول: "أرش هذا المزيج على شعري دائمًا؛ مما يجعل الرائحة تدوم فترة أطول". تتحد الروائح العطرية معًا لتنتج عطرًا خشبيًّا ساحرًا بعبير فاكهي فاتن.

المزيج العطري المفضل لكارين إلسون هو: مزج كريم الجسم Red Roses مع الكولونيا المركزة .Velvet Rose & Oud "أبدأ بوضع كريم الجسم Red Roses ثم أتبعه بكولونيا Velvet Rose & Oud لأن هذه الرائحة العطرية المثيرة والغامضة والدخانية مناسبة للاحتفالات المسائية".

تسوقوا القصة