دليل الرجال لاختيار العطر المناسب

اكتشفوا أساسيات وضع العطر

قراءة المزيد
دليل الرجال لاختيار العطر المناسب

الرائحة العطرية هي تلك الجانب الخفي من نمط حياتكم الشخصي. جميع من تقابلونهم سيلاحظون بالطبع قصة شعركم الجديدة أو حذاءكم اللامع، لكن رائحة عطركم هي التي ستظل عالقة بأذهانهم. فهي كافية لأن تترك انطباعًا وذكرى لديهم عنكم وعن شخصيتكم. العطر هو أفضل تعبير عنكم في لحظة معينة أمام الأشخاص المحيطين بكم.

إذن من أين تبدؤون؟ قد يكون أهم ما يجب أن تعرفوه الآن هو النفحات العطرية المفضلة؛ ما يعجبكم وما لا يعجبكم وكيفية وضعه بطريقة صحيحة على البشرة. بالتأكيد تجربة عينات من مجموعة متنوعة من الروائح العطرية أفضل طريقة يمكنكم من خلالها الوصول إلى فكرة أساسية ثابتة في هذا الشأن. ومن المزايا الرائعة في جو مالون لندن وضوح المكونات في المجموعة وأن جميع الروائح العطرية تم تصميمها بحيث تناسب الجنسين. في العديد من الدور المصممة للعطور، يمكن أن تكون عصارة العطر عبارة عن مزيج من نفحات عطرية قد تصل إلى 200 نفحة (أو "رائحة عطرية فريدة")، مما يعني أنه بينما يكون التأثير العام للعطر محببًا، قد لا يمكنكم تمييز النفحة التي كان لها صدى لديكم. ومع أن عطور جو مالون لندن قد تحتوي على العديد من النفحات العطرية، إلا أنها غالبًا ما تحمل أسماء المكونات الأكثر تأثيرًا التي تمنح العطر طابعه الخاص؛ مثل عطر Grapefruit أو Myrrh & Tonka أو Lime Basil & Mandarin. وهذا يساعدكم في حصر الفئات العطرية التي تفضلونها بشكل خاص - الروائح الحمضية أو ربما الخشبية. ومن هنا يمكنكم أن تستنتجوا الروائح التي تريدون مزجها مع كل فئة. فربما تستمتعون بالروائح العطرية الزاخرة بالتوابل مع لمسة ترابية كما في عطر (English Oak & Hazelnut) أو الروائح العطرية الحمضية مع نفحة خشبية خفية كما في عطر .(Oud & Bergamot)

بعد أن تكتشفوا العطر الذي يعجبكم، ستأتي بعد ذلك خطوة وضع العطر نفسه. يعتقد الكثير من الرجال أن الكولونيا لا توضع إلا على المعصمين والعنق، مرة واحدة فقط في اليوم بشكل عام. لكن هل هذه الفكرة المسلّم بها حقيقة؟ حسنًا، من منطلق نصيحة أب لابنه، أرى أنها تحمل جانبًا من الصواب. فلكي ينبعث العطر من بشرتكم إلى الهواء حولنا، يجب أن تكون أجسامنا دافئة كي يمكنه أن يتبخر من المنطقة التي وُضعت فيها رشة العطر. ولضمان تحقيق ذلك، علينا رش العطر على أكثر المواضع دفئًا في الجسم، والتي يكون فيها الدم أقرب إلى سطح الجلد عندما يحاول الجسم التخلص من الحرارة الزائدة. وهنا تكون مواضع النبض التقليدية - المعصمان والرقبة - اختيارًا ممتازًا.

لكن، للوصول إلى مستوى أعلى من الفعالية، يمكنكم أيضًا رش العطر على المواضع الأخرى المنسية من الجسم التي عادةً ما تكون دافئة أيضًا مثل: خلف الأذنين وعلى الجانب الخلفي من الركبتين، وحتى داخل عضلة الذراع. إذا كنتم تشكون في معرفتكم لهذه المواضع، فإن أفضل طريقة أمامكم هي رش العطر على الجسم بشكل كامل وبحركة حرة قبل ارتداء الملابس. كما يمكنكم وضع عطر آخر على الجانب الداخلي من السترة أو على الوشاح، حتى تستمتعون أنتم بنفحة من العطر بينما تتجهزون للخروج؛ إذ رغم أنه من الرائع أن تعبّروا عن حالتكم المزاجية أمام الآخرين، لا تقللوا من قوة تأثير العطر على حالتكم المزاجية وتعزيز ثقتكم مهما كان الموقف الذي تستعدون لمواجهته.

تسوقوا القصة